أهلًا بكم في مستشفى الخالدي

نحن في مستشفى الخالدي ملتزمون بتوفير رعاية متميزة للمرضى. مع أكثر من 45 عامًا في خدمة مجتمعنا محليًا ودوليًا، تعلمنا أن الرعاية الشخصية المتخصصة هي مصدر قوتنا، وأنّ سعينا لرعاية المرضى وسلامتهم هي أهم أهم أولوياتنا باعتبارنا روادًا في مجال الرعاية الصحية، فإننا ملتزمون برفاهية مرضانا، والتأكد من معاملة الجميع كأفراد من عائلاتنا. مع إدارة الدكتور كريم الخالدي، تستمر رحلتنا في التطور كقادة في مجال الرعاية الصحية المتخصصة في جميع أنحاء المنطقة والعالم. ومع وجود فريق ذو خبرة عالية من المتخصصين ومقدمي الرعاية الصحية، فإنّ الاحترام والنزاهة يعتبران في جُلّ قيمنا، مما يضمن الاحترافية في جميع الممارسات والخدمات التي نقدمها.

نظرة عامة

تأسست مستشفى الخالدي في عام 1978 كمُستشفى للتوليد، ثم توسعت لتشمل جميع التخصصات الطبية وتُلبّي مختلف الاحتياجات، وجَعلها الوجهة الصحية الأولى للمرضى. كانت الخالدي المستشفى الأولى في الأردن في القطاع الخاص، التي قامت بإعادة هيكلة القطاع الصحي لتقديم أفضل الرعاية للمرضى، وتحسين نوعية الخدمات المقدمة. بدأت رحلة المستشفى مع الدكتور إبراهيم الخالدي، الذي يعدّ أول رئيس تنفيذي ومدير للمستشفى، منذ بدايتها واختصاصها بالأمومة والطفل. اليوم أصبحت المستشفى تضمّ 160 .(PICU) العناية المركزة للأطفال والإنعاش القلبي الرئوي. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تتضمن منطقة مراقبة تقدم خدمات الطوارئ على مدار 24 ساعة في اليوم مع 3 سيارات إسعاف. تم اعتماد مستشفى الخالدي من قبل مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) ، وحملت شهادة نظام إدارة سلامة الأغذية (ISO 22000) ,للحفاظ على مستوى معين من الرعاية وضمانها لجميع العملاء والمرضى.

اختصاصاتنا

مخطط لمواقع الأقسام

مخطط لمواقع الأقسام في مستشفى الخالدي

الطابق الأرضي

  • مكتب الإدارة
  • إدارة الجودة وشؤون المرضى والتسويق
  • الكافتيريا , الصيدلية , الاستقبال
  • محاسبة المرضى
  • مركز الخالدي للعيون
  • قسم الطوارئ
  • الإدخال , المقسم , التأمينات
  • قسم زراعة نخاع العظم
  • مكتب رعاية المرضى

الطابق الأول

  • محطة التمريض (أ)
  • محطة التمريض (ب)
  • غرف العمليات والإفاقة
  • 121- غرف المرضى 105
  • 168- غرف المرضى 161

الطابق الثاني

  • محطة التمريض (أ)
  • محطة التمريض (ب)
  • غرفة المحاضرات
  • 121- غرف المرضى 105
  • 268- غرف المرضى 261

الطابق الثالث

  • محطة التمريض (أ)
  • محطة التمريض (ب)
  • قسم ما بعد الولادة
  • قسم الحضانة
  • 354- غرف المرضى 325
  • قسم ما بعد الولادة
  • قسم الأجنحة محطة التمريض (ج)
  • 396- غرف المرضى – 391

الطابق الرابع

  • قسم العناية الحثيثة وعناية القلب
  • قسم القسطرة
  • استراحة العناية الحثيثة
  • قسم الإفاقة بعد القسطرة (العافية)

(B1) الطابق

  • قسم الأشعة
  • قسم المختبرات
  • قسم التنظير
  • قسم غسيل الكلى
  • وحدة الإخصاب والوراثة وأطفال الأنابيب
  • قسم الخداج
  • قسم الولادة

الطابق (B2)

  • المصلى
  • السجلات الطبية

الطابق (B3)

  • ثلاجة الموتى
  • تعليمات الدخول

    • إذا كنت مريضًا تم تحويلك من عيادة الطبيب إلى المستشفى فَسَيستقبلك موظف الإدخال في مكتب الإدخال لاستكمال إجراءات الدخول
    • إذا كنت مريضًا تزور المستشفى لأول مرة، فَسَيقُوم مكتب الإدخال بجمع بياناتك، وإنشاء ملفك الطبي وتزويدك برقم ملف تعريف المريض الخاص بك
    • بمجرد التوقيع على جميع الأوراق والتأكد من التغطية المالية، سيتم اصطحابك إلى غرفتك مع الموظفين المعنيين إذا كنت مريضًا مشمولًا بالتأمين، فَسَيقوم قسم التأمينات بالتأكد من حصولك على جميع الموافقات المطلوبة
    • إذا كنت مريضًا يخضع لعملية جراحية مجدولة، فَسَيقُوم فريق رعاية المرضى لدينا بالاتصال بك سبقًا لجمع البيانات المطلوبة وإعداد جميع الوثائق الخاصة بالدخول. وسَيُزوّدك بجميع التعليمات اللازمة للعملية
  • تعليمات المرافق

    نحرص في مستشفى الخالدي على راحة مرضانا ومرافقيهم، ونوفر التسهيلات اللازمة لضمان إقامة مريحة وآمنة.

    في حال كان عمر المريض 65 عامًا فما فوق أو 14 عامًا وما دون، وطلب بقاء مرافق إلى جانبه، يتم تزويد المرافق بما يلزم للإقامة بشكل مجاني، ويشمل ذلك:

    • أريكة نوم
    • غطاء
    • وجبة إفطار

    للمرافقين الآخرين (خارج الفئات العمرية المذكورة)، يُستوفى مبلغ مالي لقاء هذه الخدمة (النوم والمستلزمات).

    بالنسبة للوجبات الأخرى:

    • وجبتي الغداء والعشاء تُقدمان مجانًا لمرافقي المرضى من عمر 14 عامًا فما دون.
    • أما المرافقون الآخرون، فيمكنهم طلب وجبة الغداء أو العشاء مقابل مبلغ مالي يُضاف إلى حساب المريض.

    لأي استفسارات إضافية، يمكنكم التواصل مع فريق رعاية شؤون المرضى او قسم التغذية

  • تعليمات الخروج

    • بعد موافقة الطبيب المعالج على الخروج، سيتم جمع كافة المستندات المطلوبة لاستكمال الملف الطبي وإرسالها إلى قسم المحاسبة
    • بعد الانتهاء من جميع الأمور المحاسبية/ المالية، سيتم إصدار نموذج عدم ممانعة للخروج وبعد ذلك سيقوم فريق رعاية المرضى بما يلي :
    • الحصول على نموذج عدم ممانعة للخروج من قسم المحاسبة
    • جمع كافة الأدوية المطلوبة
    • الحصول على موافقة الممرضة على نموذج الخروج من المستشفى
    • تجهيز كافة التقارير الطبية (إذا طلبها المريض)
    • تجهيز كافة التقارير المخبرية والأشعة (إن وجدت)
    • حجز موعد للمتابعة مع الطبيب (إذا لزم الأمر)
    • تجهيز ملخص الخروج موقعًا من الطبيب المقيم
  • تعليمات عند عملية تغيير الغرف

    • يحق للمريض والطبيب المعالج طلب تغيير الغرفة
    • يتم متابعة جميع الوثائق المطلوبة، وإبلاغ الأقسام ذات الصلة بتغيير الغرف من قبل الممرضة المسؤولة
    • بمجرد التوقيع على جميع الأوراق والتأكد من التغطية المالية، سيتم اصطحابك إلى غرفتك مع الموظفين المعنيين
    • يعمل الفريق الطبي على إنهاء كافة الإجراءات مع الأقسام المعنية، ثم يتم إبلاغ الطبيب
      المعالج والمريض بتفاصيل النقل تعليمات عند عملية تغيير الغرف
      .
  • حقوق المرضى وعائلاتهم

    تماشيا مع المعايير العالمية للتميز وضرورة اشراك المرضى وعائلاتهم في عملية الرعاية الصحية الشاملة والتي تلزم بتقديم أفضل تجربة صحية للمرضى وأهمية دور المرضى وعائلاتهم، يعتمد مستشفى الخالدي حقوق المرضى وأسرهم التالية:

    • الحق في أن یعاملوا بطریقة لَبِقَة و بإحترام وكرامة في جمیع الأوقات.
    • الحق في مراعاة قیم المرضى الثقافیة والنفسیة والروحیة والشخصیة ومعتقداتهم وتفضیلاتهم واحترامها.
    • الحق بالحصول على المعلومات الطبیة
    • الحق بالخصوصیة اثناء تلقي الرعایة الطبیة.
    • الحق في التأكید على الحفاظ على سریة جمیع المعلومات الشخصیة والطبیة، بما في ذلك السجل الطبي.
    • الحق في الحصول على التقییم المناسب ومعالجة الألم.
    • الحق في تقدیم شكاوى أو اقتراحات شفویة أو مكتوبة
    • الحق في الحمایة من الإساءة اللفظیة وغیر اللفظیة أثناء زیارتهم أو بقائهم في المستشفى
    • الحق في السلامة الشخصیة والأمن
    • الحق في تلقي الرعایة الصحیة المناسبة التي یحتاجونها دون تمییز بناءاً على السن أو الجنس أو الدین أو الحالة الاجتماعیة أو الإعاقات أو الاحتیاجات الخاصة.
    • الحق في تلقي الرعایة الصحیة على أساس احتیاجاتهم الطبیة
    • الحق في تلقي الرعایة الطبیة الطارئة والعلاج بسهولة وبسرعة
    • الحق في تلقي الرعایة الطبیة من قبل مقدمي الرعایة الصحیة المؤهلین بالتعلیم والتدریب و/أو الخبرة.
    • الحق في معرفة اسماء مقدمي الرعاية الصحية، مثل الأطباء وكادر التمريض وغيرهم من المشاركين في الرعاية الصحية أو مقيمين أو متدربين آخرين.
    • الحق في الاطلاع على الخیارات والبدائل للرعایة والعلاج وتبني خیارات وافضلیات المرضى أو عائلاتهم فیما یتعلق بالعلاج والرعایة الطبیة.
    • الحق في الحصول على المعلومات المتعلقة بالادویة الموصوفة، كیفیة استعمالها والأعراض الجانبیة المتوقعة عند الاستعمال.
    • الحق بالحصول على التحویل لجهات اخرى عند وجود حاجة طبیة
    • الحق بالحصول على تعليمات تساعده في المشاركة في إتخاذ القرارات المتعلقة بعلاجه أو البدائل المقترح
    • الحق أن يبقى على إطلاع كامل من قبل أعضاء إدارة المستشفى أو العاملين في الحقل الصحي على أية معلومات يسأل عنها المريض.
    • الحق بالإطلاع على الخدمات المقدمة والنتائج المتعلقة بتقييم هذه الخدمات.
    • الحق في معرفة الآثار المالية المباشرة وطويلة الأجل لخيارات العالج، بقدر ما هي معروفة.
    • الحق في الحصول على كشف حساب بالفواتير واضح، وإبلاغهم بأي تكاليف إضافية مرتبطة بعلاجهم
  • واجبات المرضى وذويهم

    يقوم مستشفى الخالدي بتوفير خدمات صحية وفندقية عالية المستوى ومن أجل المحافظة على ذلك فإننا بحاجة إلى تعاونكم بالإضافة إلى أننا نقدر التزامكم بتعليمات المستشفى وإتباع التعليمات جزء أساسي لتمكيننا من الوصول لهدفنا لرعاية أفضل، لذلك يرجو المستشفى منكم الإلتزام بما يلي:

    • تقديم معلومات دقيقة وكاملة عن صحتك، مثل: الأمراض السابقة والأعراض والأدوية والتاريخ العائلي
    • أن تفهم خطط المعالجة المجهزة لك و المتفق عليها مع مقدمي الرعاية الصحية والإلتزام بها بالكامل.
    • أن تحترم تعليمات المواعيد اللاحقة وضرورة إبلاغ طبيبك في حالة عدم مقدرتك على الحضور.
    • أن تبلغ الطاقم الطبي بأي تغيرات غير متوقعة في حالتك الصحية
    • أن تتحمل المسؤولية عن أية مضاعفات تنتج عن رفضك لأية معالجة
    • أن تقوم بتوفير البيئة المريحة والهادئة للمرضى الذين تشاركهم الغرفة
    • أن تنقذ التعليمات التي تساعد في تحسن حالتك.
    • الإلتزام بساعات الزيارة المحددة حسب تعليمات المستشفى.
    •  الإلتزام الكامل بالتعليمات الصارمة لوحدة العناية الحثيثة.
    • المحافظة على ممتلكات المستشفى داخل الغرف أو أي مكان آخر في المستشفى.
    • الالتزام بسياسات المستشفى، مثل تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها و تعليمات الأمن والسلامة في المستشفى
    • دفع رسوم وفواتير المستشفى بالكامل.
ﻣﺮﻛﺰ اﻟﺨﺎﻟﺪي دليل المريض

لمزبد من المعلومات قم بتحميل الكتيب كامل

انقر هنا للتحميل

يرجى التواصل معنا و ﺳﻴﻘﻮم الفريق لدينا ﺑﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻮاﻋﻴﺪك وﺗﺰوﻳﺪك ﺑﺠﺪول زياراتك ﻣﺴﺒﻘﺎً.

رقم الهاتف : 00962790998227

الرقم الفرعي:502

تحويلة المقسم:9